لندن: قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض اد ميليباند اليوم انه يتعين على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن quot;يبدأ في اظهار بعض القيادةquot; بشأن الاقتصاد البريطاني المتعثر.

واعتبر ميليباند ان التدابير التقشفية التي اتخذتها الحكومة الائتلافية quot;غير مجديةquot; للحد من تراجع وتيرة الاقتصاد البريطاني.

واعترف زعيم حزب العمال بأن قرار الحكومة البريطانية بشأن خفض النفقات كان حتميا لكنه حذر من أن النمو ربما يصبح quot;العنصر المفقودquot; في خطط دونينغ ستريت وسط مخاطر بأن يواصل الاقتصاد مرحلة الركود والتباطؤ.

وقال ميليباند في تصريحات لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان أفضل وسيلة لخفض العجز تتمثل في ضرورة تحقيق معدلات نمو اقتصادي لضمان توفير فرص عمل للأفراد ودفع الضرائب داعيا في الوقت نفسه الى خفض مؤقت في ضريبة القيمة المضافة.

واعترف ميليباند في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب العمال السنوي في ليفربول شمال انجلترا بأن حزبه يواجه تحديا كبيرا في كسب التأييد مرة أخرى في صندوق الاقتراع. لكنه شدد على أن حزب العمال البريطاني في طريق العودة على المسار الصحيح quot;مضيفا وأنا أعرف أكثر من أي شخص حجم المهمةquot;