لندن: مثل ستة ناشطين اسلاميين كانوا اعتقلوا الاسبوع الماضي في بريطانيا، امام القضاء في لندن الاثنين بتهمة التحضير لاعتداءات.

وكان الرجال الستة اعتقلوا الاسبوع الماضي في برمنغهام بوسط انكلترا خلال عملية للشرطة.

واتهم عرفان ناصر (30 عاما) وعرفان خالد (26 عاما) وعاشق علي (26 عاما) ورحيم احمد (25 عاما) الذين اطلقوا جميعا لحاهم وارتدوا زيا اسود بquot;الضلوع في الاعداد لاعمال ارهابيةquot;.

كما اتهم عرفان ناصر وعاشق علي بquot;التحضير لحملة اعتداءات بالقنابل وبابداء رغبة في تنفيذ عمليات انتحاريةquot;. واتهموا ايضا بquot;جمع اموال لحساب الارهاب وبانهم ساعدوا على صنع قنبلة وتجنيد اشخاص لشن اعتداءاتquot;.

وبحسب المدعي العام، فان ناصر وخالد قصدا بالاضافة الى ذلك باكستان لتلقي تدريب على صنع القنابل واستخدام الاسلحة والسموم وتصوير فيلم عن quot;الشهداءquot;.

كما اتهم احمد بمساعدة اشخاص للتوجه الى باكستان لتلقي quot;تدريب على الارهابquot; وكذلك quot;جمع اموال لصالح الارهابquot; بالاضافة الى quot;توظيف اموال من اجل القيام باعمال ارهابيةquot;.

وسيمثل الاربعة مرة جديدة امام المحكمة في 21 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

ومثل اخران هما بهادر علي (28 عاما) ومحمد رضوان (32 عاما) امام المحكمة نفسها الاثنين ولكن في جلسة منفصلة. وقد اتهما بعدم الابلاغ بمعلومات تتعلق باعمال ارهابية كانا قد حصلا عليها في 29 تموز/يوليو و19 ايلول/سبتمبر 2011 كما اتهم احدهما بجمع اموال لتمويل اعمال ارهابية.

وسيمثل الرجلان مجددا امام المحكمة في 24 تشرين الاول/اكتوبر.

وكان هؤلاء الاشخاص وجميعهم يحملون جوازات سفر بريطانية اعتقلوا في برمنغهام ليل الاحد الاثنين من الاسبوع الماضي في اطار حملة مداهمات مناهضة للارهاب كان مخططا لها منذ فترة.

واتهمت امراة في ال22 من العمر اعتقلت الاثنين الماضي باخفاء معلومات يمكن ان تكون مفيدة في منع وقوع اعمال ارهابية، بحسب الشرطة.