الأمم المتحدة: قرر مجلس الأمن مساء أمس عقد اجتماع يوم الاربعاء المقبل للنظر في احالة الطلب الفلسطيني بالحصول على عضوية الأمم المتحدة الكاملة الى اللجنة الدائمة لقبول الأعضاء الجدد بالمجلس.

وقال رئيس مجلس الأمن في دورته الحالية السفير اللبناني نواف سلام للصحافيين بعد اجتماع غير رسمي للمجلس ان quot;الأعضاء قرروا عقد جلسة رسمية صباح يوم الأربعاء المقبل للنظر في طلب فلسطين للحصول على العضوية واحالته الى اللجنة الدائمة الخاصة بقبول الأعضاء الجددquot;.

واجتمع المجلس بصورة غير رسمية مساء اليوم لانشاء لجنة من 15 عضوا تتألف من نفس الأعضاء بالمجلس. وقال عضو المجلس الأوروبي للصحافيين ان اعضاء اللجنة سيجتمعون يوم الجمعة لبحث هذه المسألة.

وأعرب السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور عن أمله بأن quot;يعمل المجلس بسرعةquot; قائلا quot;نأمل أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته ويرسل الى الجمعية العامة في أسرع وقت ممكن توصية ايجابية حول الطلب الفلسطينيquot;.

ولفت الى أنه استنادا الى قرار المجلس النهائي quot;سننظر في خيارات أخرى بما في ذلك التوجه الى الجمعية العامةquot;. وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قدم الطلب الفلسطيني الى سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون يوم الجمعة الماضي.