قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد العاهل السعودي تأكيده على موقف المملكة الداعم ليمن موحد آمن ومستقر مشدداً على مساندة تطلعات الشعب الفلسطيني في تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

العاهل السعودي خلال الجلسة

الرياض:
جدد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز تأكيده على موقف المملكة الداعم ليمن موحد آمن ومستقر.

وناقش مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين استعراض أبرز المستجدات الراهنة عربياً وإقليمياً ودولياً وفي مقدمة ذلك النشاط المكثف الجاري في أروقة الأمم المتحدة بمناسبة انعقاد الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي سجلت مشاركة فاعلة لوفد المملكة العربية السعودية في مداولاتها.

ورحب المجلس بتدشين مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي وقع اتفاقية تأسيسه الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون؛ وأسهمت المملكة في تغطية ميزانيته لثلاث سنوات بمبلغ عشرة ملايين دولار.

كما تابع المجلس باهتمام آخر مستجدات القضية الفلسطينية عقب الطلب الذي تقدم به الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولي بالتصويت لصالح طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، مشدداً على مساندة المملكة التامة للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التركي في شأن مشروع quot;مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر السعودي وجمعية الهلال الأحمر التركيquot; والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.