الخليل: قالت الشرطة الاسرائيلية الاحد ان مستوطنا اسرائيليا وطفله البالغ من العمر 18 شهرا قتلا عندما فقد المستوطن السيطرة على سيارته بعد ان رشقها فلسطينيون بالحجارة.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس ان quot;النتائج الاولية للتحقيق قادتنا الى الاستنتاج بان الاب اصيب بحجر في راسه ما افقده السيطرة على العربةquot;، مضيفا ان الحادث وقع الجمعة.

وكان المستوطن اشر بالمر (25 عاما) وهو اسرائيلي اميركي، وابنه يعيشان في مستوطنة كريات اربع قرب الخليل جنوب الضفة الغربية.

وكانت الشرطة استبعدت في البداية اي هجوم على السيارة.

وفي يوم الحادث رشق فلسطينيون بالحجارة عربات المستوطنين وخصوصا في المنطقة التي قتل فيها المستوطن وابنه.

كما دارت اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية في مواقع عدة في الضفة الغربية يوم الجمعة، وهو اليوم الذي تقدمت فيه القيادة الفلسطينية رسميا بطلب العضوية لدولة فلسطين في مجلس الامن.

وقتل فلسطيني واصيب ثلاثة اخرون في اليوم نفسه بالقرب من نابلس شمال الضفة الغربية عندما اطلق الجيش الاسرائيلي النار عليهم عقب اشتباكات بين عدد من سكان القرى الفلسطينيين ومستوطنين اسرائيليين.

وخلال جنازة بالمر وابنه الاحد في المقبرة اليهودية في الخليل والتي شارك فيها المئات، اتهم داني ديان زعيم المستوطنين السلطات الاسرائيلية بمحاولة التغطية عمدا على سبب مقتلهما عن طريق تصويره بانه نتيجة حادث.