مدريد: اعتقلت الشرطة الاسبانية خمسة اشخاص بمدينتي (نافارا) و(ايرون) شمالي البلاد اليوم للاشتباه في صلتهم بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصادر بوزارة الداخلية الاسبانية القول ان المعتقلين يحملون الجنسية الجزائرية ويقيمون في اسبانيا وتتراوح اعمارهم بين 38 و49 عاما فيما توجه اليهم تهم التورط بالارهاب وتقديم الدعم اللوجستي والمادي لتنظيم القاعدة.

واضافت ان للمعتقلين صلات مزعومة بخلايا متواجدة في دول اوروبية اخرى منها ايطاليا وفرنسا وسويسرا مشيرة الى انه تم تفتيش منازلهم ومصادرة عدة حاسبات الكترونية منها بالاضافة الى عدد كبير من الوثائق الجاري دراستها وتحليلها بهدف الحصول على مزيد من المعلومات.

اوضحت ان اكثر من 150 شرطيا وعنصرا امنيا شاركوا في عمليات المراقبة والاعتقال مشيرة في الوقت نفسه الى ان التحقيقات مازالت جارية مع احتمال اجراء مزيد من الاعتقالات المشابهة في المستقبل.

يذكر ان الشرطة الاسبانية كانت اعتقلت الثلاثاء الماضي مواطنا من الجنسية الكوبية في مدينة (كابديبريا) التابعة لجزر البليار الاسبانية في البحر الابيض المتوسط بتهمة انتمائه لتنظيم القاعدة ونشر الفكر الجهادي الارهابي وبث مواد تشجع على ارتكاب الجرائم الارهابية على شبكة الانترنت.