موسكو: عين رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، الثلاثاء كلا من انطون سيلوانوف مساعد الوزير المستقيل اليكسي كودرين منذ فترة طويلة، وزيرا للمال بالوكالة، وكلف نائب رئيس الوزراء ايغور شوفالوف الاشراف على الاقتصاد والمال.

واعلن بورتين في مستهل اجتماع للحكومة انه quot;بعد استقالة اليكسي كودرين، سيشرف على هذه الكتلة الاقتصادية-المالية ايغور شوفالوف. وسيتولى انطون سيلوانوف مهمة وزير المال بالوكالةquot;، وفق ما نقلت وكالات الانباء الروسية.

وامضى انطون سيلوانوف (48 عاما) غير المعروف من الجمهور، كامل حياته المهنية في وزارة المال، وكان مساعدا لكودرين منذ 2005. اما ايغور شوفالوف (44 عاما) فهو من الشخصيات المرموقة في الحكومة ومقرب من فلاديمير بوتين، رجل روسيا القوي.

واوضح بوتين quot;اعطى ديمتري مدفيديف موافقته على اختيارهما. انه قرارنا المشتركquot;.

وقد اضطر كودرين الذي كان يشغل منصب وزير المال منذ ايار/مايو 2000 ونائبا لرئيس الوزراء منذ 2007، الى الاستقالة الاثنين بعدما اعلن عن خلافات في الراي مع الرئيس ديمتري مدفيديف.

وبعدما اعلن فلاديمير بوتين وديمتري مدفيديف عزمهما على تبادل منصبيهما في 2012، قال كودرين انه سيرفض المشاركة في حكومة جديدة يرأسها ديمتري مدفيديف بسبب خلافات على السياسة الاقتصادية وزيادة النفقات العسكرية.