صنعاء: اسقط مسلحون قبليون صباح الاربعاء طائرة حربية يمنية في منطقة ارحب شمال صنعاء حسبما افادت مصادر قبلية وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر قبلي ان مقاتلين قبليين quot;اسقطوا بواسطة المضادات الجوية طائرة حربية في بيت عذر وسط منطقة ارحبquot; على بعد 40 كلم شمال صنعاء، مشيرا الى ان الطائرة من طراز سوخوي 22.

من جانبه قال شاهد عيان لوكالة فرانس برس انه راى quot;حطام الطائرة المشتعل على الارض وقد توافد سكان المنطقة نحو المكانquot;.

كما اكد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس انه تم العثور على الطيار حيا في المنطقة وهو بات في ايدي القبائل دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل.

ويقوم الطيران منذ ايام بقصف قرى منطقة ارحب شمال صنعاء دعما للقوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح التي تخوض معارك مع مسلحين قبليين معارضين في هذه المنطقة، لاسيما بعد مقتل عميد في الحرس الجمهوري خلال هجوم قبلي في نهم (60 كلم شمال صنعاء) ليل الاحد الاثنين.

وقد افاد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس ان ثلاثة مسلحين قبليين قتلوا ليل الثلاثاء الاربعاء في نهم.

وتتحكم قرى منطقة ارحب في المدخل الشمالي للعاصمة وتضم خمس قواعد تابعة للحرس الجمهوري بقيادة احمد، النجل الاكبر للرئيس اليمني.

ويشكل انتشار وحدات الحرس الجمهوري في مناطق شمال صنعاء مانعا امام اتصال قوات اللواء المنشق علي محسن الاحمر بتلك المتمركزة في شمال اليمن.

وادت المعارك في المنطقة بين الوحدات العسكرية الموالية والمعارضة وكذلك بين القبائل المؤيدة والمناهضة للرئيس الى عشرات القتلى.

ويواجه الرئيس اليمني الذي يحكم بلاده منذ 33 عاما حركة احتجاجات شعبية واسعة تطالب برحيله.