الدوحة: أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي فى ختام اجتماعاتها هنا اليوم الاحد دعمها توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين .

كما أعلنت اللجنة التي شارك في أعمالها رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب محمود الخرابشة، تأييدها لكل الخطوات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية لتحقيق هذا الانجاز البالغ الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني.

كما دعت اللجنة برلمانات العالم إلى حث حكوماتها على تأييد الطلب الفلسطيني وحشد الدعم له في المنظمة الدولية.

وادان اعضاء اللجنة جميع المحاولات الاسرائيلية وغير الاسرائيلية الرامية للوقوف في وجه إقرار الطلب الفلسطيني او اجهاضه من أية جهة كانت .

ووافق اعضاء اللجنة على عقد الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية المشاركة في الجمعية 125 للاتحاد البرلماني الدولي في بيرن بسويسر، ودعم ترشيح رئيس مجلس النواب المغربي عبدالواحد الراضي لمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والقيام بحملة مركزة لدى باقي المجموعات البرلمانية والبرلمانات الدولية لكسب الدعم اللازم لانجاح مرشح المجموعة العربية لرئاسة الاتحاد الدولي، وترشيح سميرة رجب من البحرين إلى عضوية لجنة الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي.

وفيما يتصل بالمركز الاقليمي للتدريب البرلماني والدراسات القانونية، تمت الموافقة على وضع خطة سنوية لعمل المركز بالاتفاق مع الأمانة العامة للاتحاد والأمانة العامة لمجلس النواب اللبناني والجهات الداعمة لعمل المركز.

كما تم تأجيل منح جائزة التميز البرلماني العربي الى العام المقبل وتشكيل لجنة الجائزة والبت بالمعايير التي سيستند إليها في منح الجائزة.