باريس:تظاهر نحو مئة من الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية الثلاثاء امام وزارة الخارجية الفرنسية للتنديد بموقف باريس اثناء عمليتهم quot;اهلا بكم في فلسطينquot;، التي قضت بالوصول الى مطار تل ابيب للتوجه منه الى الضفة الغربية.

وقالت اوليفيا زيمور منسقة حركة quot;اهلا بكم في فلسطينquot;، quot;نحن هنا للتنديد بتعاون الحكومة الفرنسية مع ارهاب الدولة الاسرائيلية لاننا 342 شخصا سجلوا على لائحة اشخاص صنفوا بانهم ارهابيونquot;.

واضافت وسط متظاهرين يرتدون قمصانا كتب عليها quot;فلسطين حرةquot; انه quot;لم يسمح لاشخاص تراوح اعمارهم بين 9 و85 بالصعود (الى طائرات) شركات طيران ليس فقط بامر من الحكومة الاسرائيلية لكن مع موافقة الحكومة الفرنسية، وهو امر خطير جدا جداquot;.

وقد سعت اسرائيل بكل قواها لمنع مئات الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية من الوصول الى تل ابيب في نهاية الاسبوع الفائت، من خلال ارسال لوائح الى شركات الطيران تتضمن اسماء ركاب غير مرغوب فيهم على اراضيها.

وبين الخميس والجمعة منع 342 فرنسيا مشاركون في بعثة quot;اهلا بكم في فلسطينquot; من التوجه الى تل ابيب للانتقال منها الى الضفة الغربية، في مطارات اوروبية عدة.

وقد تم توقيف 49 فرنسيا تمكنوا من الوصول الى تل ابيب لدى وصولهم. واكدت اوليفيا زيمور quot;ان اصدقاءنا الذين سجنوا (...) لم يتلقوا اي دعم من جانب الحكومة الفرنسية...quot;.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو بالقول ان quot;قنصلنا العام في تل ابيب امضى مع فريقه ليل الخميس الجمعة الماضي في المطار ثم طوال عطلة نهاية الاسبوع في مراكز الاعتقال في الرملة وبئر السبعquot;.

ويتوقع ان يعود ثلاثون من اصل الاربعين فرنسيا الذين ما زالوا محتجزين في اسرائيل في الساعات المقبلة