واشنطن: تستعد الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية إلى دعم التحرك الفلسطيني لنيل العضوية العاملة في الأمم المتحدة وذلك بتنظيم عدد من المظاهرات الشعبية في مختلف الولايات.

وقال رئيس quot;جمعية الأميركان الفلسطينيين من أجل السلامquot; جون ضبيط إنه تم الاتصال مع كل المؤسسات في الولايات المتحدة، سواء العربية أو الأميركية، للمساعدة في حشد أكبر عدد من المظاهرات تزامنا مع جلسة الأمم المتحدة في 20 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ أول مسيرة عشية الجلسة.

وأكد ضبيط، في تصريح بثته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، سعي الجمعية إلى الوجود في أكبر وأهم المناظرات والمحاضرات لطرح القضية الفلسطينية في المحافل الشعبية كافة، خاصة المحاضرات السياسية. مشيرا إلى أنه يقوم بشكل مستمر بلقاء جماعات الضغط في الولايات المتحدة من أعضاء الكونغرس، ومسؤولين في وزارة الدفاع quot;البنتاغونquot; لطرح وجهة النظر الفلسطينية.

وذكر أنه سيقوم بإحضار وفد أميركي خلال العام المقبل ليطلع على الأوضاع الفلسطينية، وحياة الشعب في الأراضي المحتلة جراء الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن الوفد سيضم سياسيين ومثقفين ومواطنين أميركيين، وسيتم توزيعهم على عائلات فلسطينية ليعيشوا حياة المواطنين.

وتضم quot;جمعية الأميركان الفلسطينيين من أجل السلامquot; تسعة آلاف عضو من الفلسطينيين في الولايات المتحدة، وتموّل نفسها ذاتيا عبر جمع تبرعات من الأعضاء.