قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلبت مصر من ماليزيا التدخل لدى رابطة الآسيان للاعتراف بالدولة الفلسطينية على هامش أعمال الاجتماع الوزاري السادس عشر لحركة عدم الانحياز المنعقدة في إندونيسيا.


جاكرتا: طلبت مصر من ماليزيا التدخل لدى رابطة الآسيان للاعتراف بالدولة الفلسطينية وذلك خلال اجتماع عقده وزير الخارجية المصرى الدكتور نبيل العربى مع نظيره الماليزى حنيفة أمان على هامش أعمال الاجتماع الوزاري السادس عشر لحركة عدم الانحياز المنعقدة في إندونيسيا.

وذكرت وكالة الانباء الماليزية أن الوزيرين المصرى والماليزى تناولا خلال اللقاء موضوع المسار السلمي للصراع العربي الإسرائيلي، حيث شدد الوزير نبيل العربي على أن الوقت قد حان لإنهاء هذا الصراع وليس الاستمرار لسنوات طويلة قادمة في مجرد إدارة هذا الصراع.

ولفت وزير الخارجية المصرى، نقلا عن موقع سفارة جمهورية مصر العربية بكوالالمبور، إلى أن عقودا قد مضت في المفاوضات التي لم تحقق أي تقدم حقيقي، مؤكدا أن إنهاء الاحتلال هو حق أصيل في القانون الدولي.

من جانبها أكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفيرة منحة باخوم أن الدكتور نبيل العربى قد طلب من نظيره الماليزي التدخل لدي عدد من دول رابطة آسيان ndash; بوصف بلاده عضوا في تلك الرابطة ndash; لحثها على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهو ما وعد به الوزير الماليزي الذي أيد ما ذكره الدكتور نبيل العربي بشأن حتمية إنهاء النزاع وليس الاستمرار في إداراته.