رام الله: اعربت منظمة التحرير الفلسطينية الاثنين عن quot;ادانتها الشديدةquot; لاقتحام القوات السورية مخيم الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية الساحلية السورية (غرب) وقصفه وquot;تهجير سكانهquot;، واصفة ما يجري بquot;الجريمة ضد الانسانيةquot;.

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لوكالة فرانس برس quot;اننا ندين بشدة عمليات القوات السورية في اقتحام وقصف مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية وتهجير سكانهquot;.

واضاف quot;نحن نعتبر ان هذا العمل يشكل جريمة ضد الانسانية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني واشقائهم السوريين الذين يتعرضون لهذه الحملة الدموية المستمرةquot;.

ودعا عبد ربه quot;كافة الهيئات الدولية المعنية الى التدخل الفوري لوقف هذه المجزرة التي ادت الى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحىquot;.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اعلنت في وقت سابق الاثنين ان اكثر من خمسة الاف لاجىء فلسطيني فروا من مخيم الرمل في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) بسبب القصف السوري للمدينة، مطالبة دمشق بالسماح لها بدخوله.

وقال الناطق باسم الاونروا كريس غونيس لوكالة فرانس برس ان quot;الاف اللاجئين فروا من المخيم، هناك عشرة الاف لاجىء هناك وهرب اكثر من نصفهم (...) ما بين خمسة الاف وعشرة الاف شخص فروا، يجب ان ندخل الى هناك ونعرف ما الذي يحصلquot;.

واشار غونيس الى ان التقارير الواردة من مخيم الرمل تتحدث عن quot;نيران مدفعية حاصرت المنطقة بالاضافة الى نيران قطع بحريةquot;.

ونفت وكالة الانباء الرسمية (سانا) حصول قصف بحري على اللاذقية، مشيرة الى ان القوات المسلحة خاضت معركة برية مع مسلحين في المدينة الساحلية مما ادى الى مقتل اثنين واصابة اربعين اخرين في صفوفهم.