رام الله: اتهم المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية إسرائيل بمواصلة حربها التي تهدف إلى السيطرة على مدينة القدس وطرد الفلسطينيين منها.

واكد المكتب، في بيان صدر اليوم، أن إسرائيل أمضت 44 عامًا على احتلال القدس، فيما لم تضيع حكوماتها وقتًا في نهب وسرقة وهدم ممتلكات المواطنين وتشريدهم في القدس الشرقية متحدية العالم بأسره.

واتهم البيان اسرائيل بالتنكر لكل القرارات الدولية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، خاصة قرار مجلس الامن رقم 252 وغيره من القرارات الدولية كقرار رقم 476 و478 لعام 1980 بشأن القدس.

ودعت هذه القرارات اسرائيل الى التوقف على وجه السرعة عن إنشاء المستوطنات في الاراضي المحتلة منذ عام 1967 ومنددة بقرار ضم القدس اليها. كما اتهم البيان اسرائيل بأنها تتجاهل ايضًا كل الدعوات التي تطالبها بوقف الاستيطان الذي يشكل جريمة حرب وفق قواعد القانون الانساني الدولي.

وقال ان اسرائيل واصلت تحديها للمجتمع الدولي من خلال اقامة احتفالات الاحتلال بذكرى ضم القدس الشرقية قبل ايام على مرأى ومسمع من العالم، وشارك فيها المستوطنون المتطرفون بكثافة تحت حماية حراب الاحتلال. ونبه الى ان حكومة اسرائيل تسعى جاهدة الى تهويد شامل وكامل لمدينة القدس، بما في ذلك تهويد المعالم العربية والاسلامية وطمس وتغييب الكثير منها.