غزة: دعت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاربعاء الى quot;عزل وحصارquot; السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير بعد نشر قناة الجزيرة القطرية quot;وثائق سريةquot; حول المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

وقالت الحركة ان quot;وثائق الجزيرة خطيرة جدا وتمثل ادلة قاطعة على تورط القيادة المتنفذة في السلطة ومنظمة التحرير في تصفية مقاومين فلسطينيين والتحريض على حصار غزة واعادة احتلالها والتخطيط مع الاميركيين والاحتلال في محاولة لتصفية حماسquot;.

واضافت في بيان صحافي quot;ندعو شعبنا في كافة اماكن تواجده للتعبير عن رفضه لهذا السقوط الامني والسياسي والعمل على عزل وحصار هذه الفئة الساقطة امنيا وسياسياquot;.

واكد حماس انها quot;تجري مشاورات معمقة داخل الحركة وخارجها مع قوى فلسطينية وشخصيات وطنية لبلورة موقف وطني في مواجهة هذا السقوط الامني والسياسي للفريق المتنفذ في السلطة ومنظمة التحريرquot;.

وبدأت الجزيرة مساء الاحد بنشر المئات من الوثائق التي وصفتها بانها سرية وتتعلق بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية من 1999 الى 2010.

واكدت القناة الفضائية القطرية مساء الثلاثاء استنادا الى هذه الوثائق ان اسرائيل طلبت في 2005 من السلطة الفلسطينية قتل حسن المدهون قائد كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح في غزة.