رام الله: اعلن محمد مصطفى احد المرشحين لرئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة الاثنين ان امكان قبوله بهذا المنصب يتوقف على مدى مساهمته quot;في التنمية والاعمار في المرحلة المقبلةquot;.

وقال مصطفى الذي يتراس صندوق الاستثمار الفلسطيني ردا على سؤال حول امكان توليه رئاسة الحكومة الجديدة quot;سمعت مثلكم (الامر) في الاعلام لكن الجميع يرى ما تم انجازه خلال فترة الخمس سنوات الماضية التي توليت فيها منصب رئيس الصندوقquot;.

واضاف خلال مؤتمر صحافي عرض فيه مشاريع الصندوق ان quot;اي مهمات يتم عرضها علي سادرسها من هذا الباب وعلى اساس كيف يمكن ان يساهم دوري في تنمية واعمار الوطن في المرحلة القادمةquot;. ولم يوضح مصطفى الذي يشغل منصب المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس ما اذا كان الاخير عرض عليه ترؤس الحكومة ام لا.

وكانت مصادر في حركتي فتح وحماس كشفت ان quot;فتح اقترحت اسمي مصطفى وسلام فياض لتولي منصب رئيس الوزراء في حكومة المستقلين التي لحظ اتفاق المصالحة في القاهرة تشكيلهاquot;.

وجرى ذلك خلال اجتماع الحركتين في القاهرة الاسبوع الماضي والذي تم فيه مناقشة اسماء المرشحين لتولي هذا المنصب والوزراء. وقال المصادر ان quot;حماس رفضت ترشيح فياض فيما لم ترفض ولم توافق على مصطفى الذي ظل اسمه مطروحاquot;.