الرئيس التونسي المنصف المرزوقي

دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الفرنسيين لعدم استخدام ورقة التخويف من الإسلام في إطار الحملات الانتخابية في فرنسا.


باريس: اعرب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عن الامل بquot;الا يستخدم السياسيون الفرنسيون كثيرا ورقة التخويف من الاسلامquot; استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام في فرنسا.
ووجه الرئيس التونسي الجديد الذي كان من اقدم معارضي نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي quot;تهانيه الى الفرنسيينquot; بمناسبة العام الجديد عبر شريط مصور نشر على الموقع الاخباري الفرنسي على الانترنت quot;ميديابارتquot;.

وقال المرزوقي في رسالته quot;ارغب في الا تكون هذه السنة قاسية جدا على الفرنسيين، وفي ان تجري الانتخابات بشكل جيد، وفي الا يستخدم بعض السياسيين كثيرا ورقة التخويف من الاسلامquot;.
واضاف الرئيس التونسي الذي انتخب في الثاني عشر من كانون الاول/ديسبمر الماضي ان فرنسا quot;ليست كبيرة الا بمقدار ما تبقى بلد ضيافة وبلد لجوء وتسامح وتعددية ثقافيةquot;.

يذكر ان المرزوقي امضى عشر سنوات في فرنسا كلاجىء سياسي.
وتابع quot;على هذا الجانب من البحر المتوسط تستيقظ شعوبنا امام قيم الديموقراطية وحقوق الانسان والتسامح. سنقوم بكل ما هو ممكن لتعزيز الروابط التاريخية بين امتينا اكثر فاكثرquot;، معربا عن الامل بان يرى quot;وحدة اوروبية-متوسطية بين الشعوب والثقافات وليس فقط بين الدولquot;.

ومن المقرر ان يزور وزير خارجية فرنسا الان جوبيه تونس في نهاية الاسبوع.