تونس: قال مصدر قضائي تونسي هنا اليوم ان وزير النقل التونسي السابق عبدالرحيم الزواري ما زال رهن الاعتقال التحفظي في قضايا اخرى رغم قرار الافراج عنه امس في قضية حزب التجمع الحاكم السابق والمنحل.

ونقلت وكالة الانباء التونسية عن المصدر قوله ان الزواري لا يزال رهن الاعتقال التحفظي وعلى ذمة التحقيق في قضايا أخرى مرفوعة ضده ومرتبطة بالفساد المالي واستغلال النفوذ.

يذكر أن دائرة الاتهام بمحكمة التعقيب بتونس كانت اقرت امس الافراج عن الزواري في قضية حزب التجمع المنحل ما لم يكن موقوفا في غيرها.
ويعد الزواري الذي شغل منصب الامين العام لحزب التجمع المنحل احد اقدم وزراء النظام السابق وتقلد سابقا حقائب العدل والشباب والشؤون الخارجية والرياضة والنقل.

وكان عدد من الحقوقيين والاحزاب السياسية احتجوا بشدة اليوم على عمليات الافراج التي شملت خلال الأيام الأخيرة وزراء سابقين متعلقة بهم قضايا فساد مختلفة وترك حرية السفر لبعض رموز النظام السابق.
واكدوا في بيانات ان هذا التطور quot;يطرح تساؤلات مشروعة حول جدية عملية المساءلة والمحاسبة وتنقية الادارة ومواطن القرار مركزيا ومحليا من ذوي الصلة الوثيقة بالمنظومة السابقةquot;.

وجاء هذا الاحتجاج على اثر قراري الافراج الاخيرين عن الوزيرين السابقين البشير التكاري وعبدالرحيم الزواري اضافة الى السماح للرئيسة السابقة للمنظمة التونسية للامهات سيدة العقربي بالسفر الى فرنسا