واصلتالسعودية اليومالنظر في القضية المرفوعة على 85 متهما وجه لهم الاتهام بالانضمام لخلية قامت بتنفيذ جريمة الاعتداء على ثلاث مجمعات سكنية بمدينة الرياض.


الرياض: واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم جلساتها التي بدأت يوم السبت الماضي للنظر في القضية المرفوعة من الادعاء العام على 85 متهما وجه لهم الاتهام بالانضمام لخلية قامت بتنفيذ جريمة الاعتداء على ثلاث مجمعات سكنية بمدينة الرياض بتاريخ 12/3/1424هـ مما نتج عنه مقتل وإصابة (239) شخصا بينهم نساء وأطفال , إلى جانب مقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم مما أدى لإصابة اثنين منهم بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ اعتداءات إرهابية على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية .

ومثل أمام المحكمة في هذه الجلسات 27 متهماَ حيث استكملت المحكمة اجراءات تكليف محامين لـ (16) متهماَ تقدموا بطلباتهم لاعتماد محامين للترافع عنهم تتولى وزارة العدل دفع تكاليفهم ، في حين قدم متهمون آخرون اجاباتهم على التهم الموجهه إليهم.
وأوضح المدعي العام في رده على إنكار بعض المتهمين للتهم المنسوبة إليهم أن أدلته على التهم الموجهه للمدعى عليهم ذكرها في الدعوى وهي موجودة ضمن أوراق القضية وطلب الرجوع إليها وإلى اعترافاتهم المصدقة شرعاً.
حضر الجلسات ممثلو حقوق الإنسان ومراسلو وسائل الإعلام وبعض ذوي المتهمين.