قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن رئيس مركز الحكم المحلي في اسرائيل شلومو بوحبوط الاثنين عن بدء الاضراب الشامل والمفتوح في كافة البلديات والمجالس المحلية الاسرائيلية والعربية في اسرائيل احتجاجا على ضعف ميزانياتها.
وقال بوحبوط للاذاعة الاسرائيلية quot;اعلنا الاضراب المفتوح والشامل لكافة الخدمات للمجالس المحلية والبلدية بعد فشل محادثاتنا مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتاياهو، وما نفعله هو لصالح الجمهورquot;.

وقال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية رامز جرايسي لوكالة فرانس برس quot;ان عدد المجالس والبلديات المضربة اليوم في اسرائيل اكثر من 250 مجلسا وبلدية، بما فيهم بلدية تل ابيبquot;.
واضاف جرايسي quot;يشمل الاضراب كل الخدمات من نظافة واشغال عامة والتعليمquot;.

واكد جرايسي ان الاضراب quot;جاء لاسباب تراكمية وذلك من خلال سن الحكومة لقوانين جديدة تزيد الاعباء على السلطات المحلية دون تامين مصدر دخل لها، مما يزيد من معاناة هذه المجالس الامر الذي يتسبب بانهيارها في مناطق كثيرةquot;.
واشار جرايسي الى امثلة تحتج عليها السلطات المحلية مثل quot;التعليم الذي يتسبب بزيادة اعباء مصاريف التعليم على المجالس المحلية في الوقت الذي قلصت وزارة التربية والتعليم ميزانياتها المركزية التي تساهم فيها الوزارة للمجالسquot;.

وتحدث جرايسي ايضا عن ارتفاع اسعار المياه وقال quot;نحن نطالب بتخفيض سعر المياه بنسبة 40%quot;.
واكد جرايسي ان لقاء الاحد مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو quot;لم يسفر عن شىءquot;، مشيرا الى اجتماع اخر مرتقب مع وزير الداخليةquot;.