غزة: اعلنت حماس الخميس ان رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل اجتمع مساء الاربعاء مع مبعوث سويسري في القاهرة في اطار quot;انفتاح الحركة على الدول الاوروبيةquot;.

وقالت حماس في بيان على موقعها الالكتروني ان اللقاء بين مشعل وquot;المبعوث السويسري لعملية السلام في الشرق الاوسط جان دانيال روخ تناولت التطورات الراهنة في المنطقة لا سيما على الساحة الفلسطينيةquot;.

واضافت الحركة ان اللقاء quot;بحث في العلاقات بين حماس والدول الاوروبية لا سيما في ظل التغيرات الحاصلة في عدد من الدول العربية خصوصا مع صعود القوى الإسلاميةquot;.

وتابعت ان مشعل quot;اطلع المسؤول الاوروبي على موقف الحركة من المفاوضات الجارية مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان الصهيوني المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساتهquot;.

وعقد هذا اللقاء بين اعلى مسؤول في حماس وشخصية اوروبية، حسب الحركة بينما يقوم وفد من نواب حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني باول زيارة علنية الى سويسرا.

من جهته، قال القيادي في حماس النائب مشير المصري الذي يراس وفد الحركة الى سويسرا في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان لقاء مشعل مع المبعوث السويسري quot;ياتي في اطار تواصل المكتب السياسي لحماس مع بعض الجهات الاوروبية وسياسة انفتاح الحركة على الدول الاوروبيةquot;.

واضاف quot;اكدنا في كل لقاءاتنا في سويسرا على ضرورة الانفتاح والتعاطي الايجابي من سويسرا والدول الاوروبية مع حركة حماس لان حركة حماس منفتحة على اوروباquot;.

من جهته، اكد مسؤول في حماس لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان اللقاء مع المبعوث السويسري quot;تناول الوضع السياسي في ظل الربيع العربي والوضع السياسي الفلسطينيquot;.

واشار الى ان مشعل شدد في اللقاء الذي حضره عدد من قادة حماس بينهم غازي حمد واحمد يوسف على quot;اهمية الانفتاح الاوروبي على حركة وقف الانحياز لطرف فلسطيني على حساب طرف اخرquot;.