رام الله: اعلن رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني عزام الاحمد انه سيلتقي مساء اليوم الاربعاء في القاهرة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الذي سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الاول من شباط/فبراير، على حد قوله.
وقال الاحمد لاذاعة صوت فلسطين الرسمية انه سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة وعدد من المسؤولين في حماس مساء اليوم الاربعاء quot;لمتابعة ومعالجة اي اشكالات وعقبات قد تعترض تحقيق المصالحةquot;.
واوضح ان محمود عباس quot;سيعقد لقاء مهما في الاول من شباط/فبراير المقبل في القاهرة، قبل اجتماع للجنة منظمة التحرير التي تضم كافة فصائل منظمة التحرير وحركتي حماس والجهاد الاسلامي في القاهره في الثاني من شباط/فبرايرquot;.
وقال الاحمد ان quot;وفدا امنيا مصريا سيزور قطاع غزة والضفة الغربية الاسبوع القادم لمراقبة تطبيق المصالحة على الارضquot;، موضحا ان quot;هذه الزيارة كانت مقررة في العشرين من هذا الشهر لكنها تاجلت لاسباب فنيةquot;.
واشار الأحمد الى ان quot;هذه الزيارة تاتي ضمن سلسلة زيارات سيقوم بها الوفد الامني المصري حسبما تم الاتفاق عليه في اجتماعات القاهرةquot; التي عقدت منتصف الشهر الماضي بين حركتي فتح وحماس.
واكد ان quot;مهمة هذا الوفد ستختلف بعد تشكيل الحكومة بحيث تصبح الاشراف على بناء وهيكلة الاجهزة الامنية تحت اشراف الجامعة العربيةquot;.
وحول اعمال لجان المصالحة، اعرب الاحمد عن امله بان quot;تنتهي لجنة انتخابات المجلس الوطني في عمان خلال الجلسة القادمة من انجاز قانون انتخاب المجلس بالكامل لعرضه على اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير المقرر في الثاني من شباط/فبراير في القاهرة لاقرارهquot;.
واوضح الاحمد ان quot;لجنة تفعيل منظمة التحرير تختلف تماما عن لجان المصالحة الاخرىquot;، مؤكدا ان quot;هذه اللجنة ساعدت بدفع سير عمل اللجان الأخرى بشكل جيدquot;.
واشار الى ان quot;عمل لجنة الحريات ينتهي نهاية هذا الشهر وهو الموعد المتفق عليه لتقديم تقريرهاquot;، مشيرا الى ان quot;هناك رضا عام عن عمل هذه اللجنةquot;.