رام الله:اتفقت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان على عقد اجتماع بين رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس حركة فتح محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة وفقا لما اعلنه مسؤول فلسطيني السبت.
وقال عزام الاحمد في اتصال مع وكالة فرانس برس من القاهرة quot;اتفقنا مع حركة حماس انه بعد انتهاء اجتماعات المجلس الثوري لحركة فتح نهاية الاسبوع الجاري وانتهاء جولات الرئيس عباس سيتم الاتصال بيننا لتحديد موعد اللقاء بين الرئيس عباس والاخ خالد مشعل في القاهرةquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعلن انه سيلتقي بخالد مشعل في القاهرة الشهر المقبل.
واوضح عباس خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية في مقر اقامته في القاهرة انه quot;لا يوجد ما يمنع ذلك اللقاء اطلاقا بل مطلوب ان نبحث مع بعضنا البعض ما نحن مقدمون عليه، فهناك مجموعة من المسائل لا بد من النقاش بهاquot;.

وحول الموعد الذي قد يعقد به هذا اللقاء قال quot;بعد انعقاد اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح وانتهاء اجتماع اللجنة الرباعية، وبالغالب الاجتماع مع مشعل سيعقد بداية الشهر المقبلquot;.
ومن ناحيته قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس quot;هناك اتفاق من حيث المبدأ على عقد لقاء بين الرئيس ابو مازن والاستاذ خالد مشعل لكن لا موعد محدد حتى الانquot;.

ووقعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية اخرى في 27 نيسان/ابريل الماضي في القاهرة اتفاق مصالحة انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين.
وينص الاتفاق اضافة الى انهاء ملف المعتقلين السياسيين، على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.