القاهرة: عقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس محادثات مع رئيس جهاز المخابرات المصرية مراد موافي اليوم حيث ركزت على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية .
وقال سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا للصحافيين ان الاجتماع بحث الجهود المبذولة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة من أجل حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة فيها.
وأعرب الرئيس عباس شكره لموافي على الجهود التي قامت بها مصر لانجاز صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ومساعيها الجادة من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني.

وكان عباس قد وصل في وقت سابق الى القاهرة حيث سيجتمع في وقت لاحق مع رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع بعد التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة وتقديم طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين.
ويرافق الرئيس عباس في هذه الزيارة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ورئيس كتلة حركة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج