رام الله: قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاربعاء ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يريد تشكيل حكومة التوافق الفلسطيني باسرع وقت ممكن.

وصرح عريقات لوكالة فرانس برس في اتصال من باكو حيث يتواجد مع عباس في زيارة رسمية quot;يبذل الرئيس عباس كل جهد ممكن لتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، لتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، لاننا نريد ان نذهب الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر القادم موحدينquot;.

وشدد على ان quot;تشكيل الحكومة نقطة ارتكاز مهمة في مساعينا للتوجه الى الامم المتحدة، والرئيس عباس يريد الحكومة دون اي تاخير ويريدها تخدم المصالح الوطنية الفلسطينيةquot;.

وينوي المسؤولون الفلسطينيون طلب انضمام دولة فلسطينية بحدود 1967 الى الامم المتحدة خلال الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر في غياب اي آفاق للتفاوض مع اسرائيل.

والمحت فرنسا الى امكانية اعترافها بدولة فلسطينية مستقلة في حال لم تستؤنف محادثات السلام بحلول ايلول/سبتمبر.

بينما تعارض كل من المانيا والولايات المتحدة اي خطوات احادية الجانب وتقبل الموقف الاسرائيلي القائل بان اي تقدم يجب ان يكون عن طريق المفاوضات.

وعملية السلام متوقفة منذ انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية التي نظمتها الولايات المتحدة في الخريف الماضي بعيد استئنافها بسبب رفض اسرائيل تمديد العمل بقرار التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

ويرفض الفلسطينيون منذ ذلك التاريخ العودة الى المفاوضات بسبب استمرار اسرائيل بالبناء على الاراضي التي يريدونها لدولتهم المستقبلية.