بروكسل: رأى مسؤول عسكري كبير في الحلف الاطلسي ان من الضروري الخميس التوصل قريبا الى حل مع باكستان حول طرق الامدادات الى افغانسان التي اقفلتها اسلام اباد منذ شن الحلف الاطلسي غارة دامية اواخر تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال الجنرال كنود بارتلز الرئيس الجديد للجنة العسكرية للحلف الاطلسي للصحافة في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل، quot;لسنا في وضع ميؤوس منه على الصعيد اللوجستي، لكن من الضروري معالجة الامر في فترة معقولةquot;.

واضاف انه لا يعرف متى ستتخذ السلطات الباكستانية قرارا حول استئناف خطوط الامدادات هذه لحوالى 130 الف جندي من الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف).
وقد توقفت هذه الخطوط منذ ارتكب الحلف الاطلسي خطأ ادى الى مقتل 24 جنديا باكستانيا قرب الحدود الافغانية في 26 تشرين الثاني/نوفمبر. وادى هذا الحادث الى توتر شديد للعلاقات المتأزمة في الاصل بين البلدان الغربية وباكستان.

وكان حوالى ثلث الامدادات لقوة ايساف يصل حتى الان عبر السفن الى كراتشي (جنوب) المرفأ الرئيسي في باكستان، قبل ارسالها برا الى افغانستان.
وذكر الجنرال بارتلز ان الحلف الاطلسي يستطيع نقل جزء من الامدادات quot;عبر الطرق الشماليةquot; لافغانستان لكنه quot;يحتاج فعلا الى طريق عبر الجنوب يمر بباكستانquot;.