جلال اباد: اتهم وال افغاني الاثنين قوات الحلف الاطلسي بانها قتلت اربعة شرطيين خطأ في قصف استهدف مركز شرطة في شرق البلاد، قبل اعتقال اخرين في المكان نفسه، وذلك استنادا الى quot;معلومات خاطئةquot;.

وردا على فرانس برس اكد ناطق باسم القوة الدولية المساهمة في ارساء الامن في افغانستان (ايساف، للحلف الاطلسي) ان ثلاثة اشخاص قتلوا في الهجوم لكنه نفى ان تكون المجموعة التي استهدفت تتألف من رجال شرطة.

وقال انهم جميعا متورطون مع المقاتلين المتمردين وكانوا يرتدون زي الشرطة باستثناء واحد كان متنكرا بزي امراة، وقد تعرضت القوات الافغانية والحلف الاطلسي خلال الاشهر الاخيرة لهجمات عديدة نفذها مقاتلون متنكرون في ثياب جنود او شرطيين.

واوضح والي المنطقة جمال الدين بدر ان الحادثة وقعت ليل الاحد الاثنين في واما بولاية نورستان المضطربة الجبلية والصعبة المسالك التي تقع على حدود باكستان وتعتبر معقلا لمقاتلي طالبان وحلفائهم في تنظيم القاعدة.

وقال بدر ان quot;مروحيات الاطلسي قصفت مركز شرطتنا فقتلت اربعة شرطيين وجرحت اثنين اخرين واعتقلت الاخرين واقتادتهم الى سجن باغرامquot; الاميركي في قاعدة شمال كابول.

وقال الوالي ان القوات الاجنبية اعتقلت ايضا شرطيين هناك بعد ساعات من القصف.

واضاف quot;لا اعلم من الذي امدهم بمعلومات خاطئةquot; ادت الى هذا القصف والاعتقالات موضحا ان الشرطيين كانوا يرتدون زيهم وان العلم الافغاني كان يرفرف على مركز الشرطة حين وقوع الهجوم.

لكن الناطق باسم ايساف قال quot;لا نعتقد انهم من رجال الشرطةلانه ايا منهم لم يكن يحمل هويتهquot; مضيفا ان الهواتف النقالة التي عثر عليها في المكان تدل على انهم كانوا على اتصال بمقاتلي طالبان.

وغالبا ما يسقط قتلى quot;برصاص قوى صديقةquot; او اخطاء القوات الدولية في افغانستان حيث يقاتل الحلف الاطلسي والقوات الافغانية منذ نحو عشر سنوات حركة طالبان.