بدأت فعاليات تمرين quot;العلم الأحمر 5quot; في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية التي تستمر لـ 10 أيام بمشاركة عدد من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية.


نيفادا:انطلقت أمس فعاليات تمرين quot;العلم الأحمر 5quot; في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية التي تستمر لـ 10 أيام بمشاركة عدد من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة بكامل أطقمها من الطيارين، والفنيين، والمساندين إلي جانب القوات الجوية الاميركية وقوات جوية لعدد من الدول.

وأوضح ركن عمليات التمرين أن فعاليات التمرين تتمحور حول تنفيذ عدد من الطلعات الجوية النهارية والليلية بهدف التخطيط والتنفيذ المشترك لعمليات قتالية متقدمة بمشاركة منظومات متطورة من الطائرات القتالية التي تستخدم لمهام الحماية الجوية، والتحريم الجوي، والإسناد الجوي القريب ضد أهداف ثابتة ومتحركة ،ومواجهة قوات معادية باستخدام نظم إلكترونية متطورة ودفاعات جوية وأرضية متقدمة.
وقال: quot;إن فعاليات التمرين ستسهم في إيجاد روح من المنافسة بين المشاركين وتهيئة بيئة قتالية أقرب إلى واقعية المعارك الحقيقية مما تساعد في تبادل الخبرات بين الدول المشاركةquot;، مشيراً إلى أن الطيارين السعوديين أبدوا مهارتهم القتالية التي اكتسبوها باحترافية عالية.
من جانبه، أكد قائد سرب (414) العلم الأحمر من الجانب الأميركي العقيد الطيار تاد فمقل حرص القوات الجوية الامريكية على إجراء هذا التدريب مع القوات الصديقة.
وتأتي مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين للمرة الخامسة بدعوة من القوات الجوية الأميركية نظراً لما تمتلكه القوات السعودية من كوادر وإمكانات متقدمة تؤهلها للمشاركة .