غزة: اعلنت جماعة quot;جيش الامةquot; السلفية الجهادية في غزة بعد منتصف ليل الاحد الى الاثنين ان حكومة حماس تعتقل ستة من عناصرها بينهم امير الجماعة المكنى ابو حفص المقدسي، متهمة حكومة حماس بممارسة quot;التعذيبquot; بحقه.

وقالت الجماعة ، في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، انه quot;في ظل تعتيم اعلامي مشدد يقبع الشيخ +اسماعيل حميد+ الملقب ب +ابي حفص المقدسي+ امير جماعة جيش الامة في زنازين حكومة حماس المظلمة يتعرض

للاستجواب بطرق قاسية وهمجية واساليب تفتقر الى الادميةquot;.

واضاف البيان ان quot;اكثر من خمسة اخوة من مجاهدي جماعة جيش الامة لا زالوا مختطفين على خلفية اختطاف ابي حفصquot; وتابع quot;لا زالت المساومات مستمرة ليتوقف الشيخ عن جهاده ودعوته او اخضاعها للحسابات السياسية التي ضيعت حقوقنا وجرأت الاعداء عليناquot;.

واوضحت الجماعة ان quot;قوة من جهاز الامن الداخلي التابع لحكومة حماس داهمت منزل الشيخ ابي حفص ظهر اليوم التاسع من شهر رمضان المنصرم ولم يعرفوا للشيخ قدره بل اقتادوه تحت تهديد السلاح الى سجن انصار (غرب غزة) ذي السمعة السيئة بعد سرقة سلاحه وسلب جهاز الحاسوب الخاص به ..ويتعرض لتعذيب جسديٍ ونفسيquot;.

واشارت الجماعة الى ان quot;التهمة الموجهة له هي الجهاد في سبيل الله وان له علاقة باطلاق الصواريخ على مستوطنات اليهود اضافة لاتهامه بالقيام بحملة دعوية في القطاع للتحذير من الشيعة الروافض وعقائدهمquot;.

واختتم البيان quot;سنمضي في نصرة الشيخ ابي حفص اعلاميا بقدر استطاعتنا من خلال سلسلة سيقوم المركز باصدارها حتى تحرره من سجون حكومة حماسquot;.

وعززت حكومة حماس التي لديها تنسيق امني مع مصر، من اجراءاتها ضد الجماعات السلفية الجهادية المتشددة في قطاع غزة واعتقلت عددا غير محدد منهم، لاسيما بعد الهجوم الدامي في سيناء الذي اسفر عن مقتل 16 من حرس الحدود المصري الشهر الماضي.