طرابلس: قال نائب وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز ان السلطات الليبية وافقت على زيارة فريق من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) الى بنغازي للمشاركة في التحقيق في الهجوم على القنصلية الاميركية، الا انه اشار الى انه لم يتم الانتهاء من تفاصيل التعاون مع الفريق.

وقال عبد العزيز quot;الان نحن نستعد لاستقبال فريق الاف بي اي الذي سيتوجه الى بنغازي ويلتقي مع فريقنا، على اساس ان يبدأ التحريات الثنائية معه، وزيارة عين المكانquot;، في اشارة الى موقع القنصلية التي تعرضت لهجوم الشهر الماضي.

وقال انه quot;لغاية الان فان فريق الاف بي اي متواجد في طرابلس وهناك بعض العناصر الاخرى ستاتي اليوم او غدا للانضمام الى الفريقquot;، مؤكدا quot;ليس هناك اي زيارة تمت في السابق للفريق في عين المكانquot;.

وتاتي هذه التصريحات بعد اجتماع مع مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى اليزابيث جونز التي قامت بزيارة خاطفة الى العاصمة الليبية والتقت مع مسؤولين من المحكمة العليا والحكومة الليبية.

وقال عبد العزيز ان المسؤولين الليبيين والاميركيين لا زالوا يعملون على وضع تفاصيل التحقيق المشترك في الهجوم الذي وقع في 11 ايلول/سبتمبر وادى الى مقتل السفير الاميركي كريس ستفينز وثلاثة اميركيين اخرين.

واضاف quot;ان شاء الله سنتوصل خلال اليومين المقبلين الى اتفاق فيما يتعلق بكيفية عمل الفريق (الاميركي) مع الفريق الليبيquot;.

وتابع quot;بالنسبة للتعاون، سواء كانت النيابة العامة او وزارة العدل او المؤتمر الوطني العام والحكومة كلنا على استعداد للتعاونquot;.

واكد انه quot;من حق الولايات المتحدة المشاركة في التحقيق وتبادل المعلومات والتحقيق فيما حدث في بنغازيquot;.