على متن طائرة عسكرية اميركية: اعرب وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا عن سخطه الجمعة من الاتهامات التي وجهها الرئيس الافغاني حامد كرزاي حول لعبة اميركية مزدوجة في افغانستان مذكرا اياه بquot;تضحياتquot; جنود الحلفاء في بلاده.

وقال للصحافيين على متن طائرة اميركية اقلته الى البيرو quot;من المفيد من وقت لوقت ان يتذكر التضحيات التي قدمها اولئك الذين قاتلوا وماتوا في افغانستان بدل ان ينتقدquot;.

واضاف quot;خسرنا اكثر من الفي رجل وامرأة وخسرت ايساف رجالا والافغان خسروا العديد من القوات في المعركة. زهقت هذه الارواح وهي تقاتل العدو الحقيقيquot; وذلك في تصريح علني نادر عن السخط الاميركي حيال الطابع الانتقادي للرئيس الافغاني.

وكان حامد كرزاي اتهم الولايات المتحدة والتحالف الدولي بممارسة quot;لعبة مزدوجةquot; من خلال محاربة المتمردين الافغاني وتقديم الدعم لهم في المناطق القبلية بباكستان، حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وقال كرزاي quot;يجب ان يشن الحلف الاطلسي وافغانستان هذه الحرب حيث يوجد الارهاب. ولكن الولايات المتحدة ليست مستعدة للذهاب ومحاربة الارهابيين هناك. هذا الامر يظهر لعبة مزدوجة، يقولون شيئا ويفعلون شيئا اخرquot;.

واضاف quot;اذا كانت حرب ضد التمرد فهي اذن مسألة افغانية داخلية واذن لماذا انتم هنا؟ اتركونا نهتم بالامرquot;.

وبدأ بانيتا الجمعة جولة في البيرو واليوروغواي بهدف تعزيز الشراكة في مجال الدفاع مع دول اميركا اللاتينية.