قال العاهل السعودي إن إسرائيل دولة مراوغة ومماطلة وصاحبة عدوان متواصل، مستشهداً بما قدمته بلاده منذ عشر سنوات بخطة سلام شاملة قال إنها تكفل حق جميع دول المنطقة بالعيش بأمن وسلام، إلا أن إسرائيل رفضتها.


الرياض: وصف العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إسرائيل بالدولة المراوغة والمماطلة وصاحبة العدوان المتواصل مستشهداً بما قدمته بلاده منذ عشر سنوات بخطة سلام شاملة قال إنها تكفل حق جميع دول المنطقة بالعيش بأمن وسلام، إلا أن إسرائيل رفضتها.

جاء ذلك خلال كلمة وجهها على هامش القمة الثالثة لقادة ورؤساء حكومات الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية الصديقة laquo;الأسباraquo; في مدينة ليما عاصمة بيرو ألقاها نيابة عنه وز
أكد أن الحق يعلو ولا يعلى عليه
ير الدولة للشؤون الخارجية رئيس وفد المملكة المشارك في مؤتمر القمة الدكتور نزار عبيد مدني.
وأشاد الملك عبدالله بالمواقف الإيجابية من قبل دول أمريكا الجنوبية الصديقة المؤيدة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ووقوفها إلى تحقيق العدالة وتتويجها ذلك باعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967م، مشدداً على موقف السعودية من القضية الفلسطينية.
وقال: quot;ما زلنا على ثقة بأن الحق يعلو ولا يعلى عليه وأن رغبة العالم بالسلام العادل والمحافظة على الإستقرار تتجلى بتأييد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967مquot;.
وأضاف: quot;إن فرص التطوير والإستثمار لإمكاناتنا الإقتصادية واعدة ومبشرة بما يحقق رفاهية وازدهار شعوبنا، مما يدفعنا إلى الحرص على السعي إلى تذليل كل العقبات والمعوقات لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنةquot;.