باريس: وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد بان quot;تحشد الدولة طاقاتها بالكامل من اجل التصدي لكافة التهديدات الارهابيةquot; وذلك بعد ان استقبل ممثلين عن منظمات يهودية غداة عملية امنية لتفكيك مجموعة اسلامية متطرفة.

وفي تصريح من قصر الرئاسة تحدث هولاند عن العملية الامنية السبت مشيرا الى انها quot;سمحت بالقضاء على خلية اسلامية تشير كل الدلائل الى انها سبق ان اقترفت اعمالا وانه كان من المحتمل ان تنفذ اعمالا اخرى في الاسابيع القادمةquot;.

واضاف انه quot;سيتم عرض مشروع قانون لمكافة الارهاب على البرلمان في اقرب الاجالquot; مما سيتيح quot;تعزيز الادوات لتكون اكثر فاعلية في التصدي لهذه الافةquot;. واكد الرئيس الفرنسي quot;مجددا على تشدد السلطات العامة في مكافحة العنصرية ومعاداة الساميةquot;.

واعلن ان quot;اماكن العبادة ستكون مراقبة اكثر لان العلمانية في بلادنا هي مبدأ اساسي ويفرض على الدولة حماية كافة الدياناتquot;. كما الح هولاند على quot;رفض كل خلط .. فمسلمو فرنسا لا يجب ان يخلط بينهم وبين التطرف الاسلامي انهم ايضا من ضحاياهquot;. وأضاف الرئيس الفرنسي quot;ان بلادنا بحاجة الى الوحدة وليس الانقسام وان مهمتي تتمثل في ان اكون حازما وقادرا على اعلاء قيم الجمهوريةquot;.