لندن: اعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان سبعة بريطانيين ينتمون الى البحرية الملكية اوقفوا للاشتباه بارتكابهم جريمة قتل بعد quot;مواجهتهم متمرداquot; في 2011 في افغانستان، في خطوة لا سابق لها للجنود البريطانيين في النزاع في هذا البلد.

ورفضت الوزارة التي اعلنت النبأ مساء الخميس الادلاء باي تفاصيل اضافية عن ملابسات هذا الحادث الذي يخضع لتحقيق في القضاء العسكري.

وهي المرة الاولى التي يتم توقيف جنود بريطانيين بتهمة القتل منذ بداية النزاع في افغانستان في 2001، كما قالت ناطقة باسم الوزارة.

وقالت الوزارة ان quot;الحادث وقع بعد مواجهة مع متمرد ولا يشمل اي مدنيينquot;، موضحة ان quot;التوقيفات تدل على تصميم الوزارة والقوات المسلحة على التأكد من ان العاملين البريطانيين يتصرفون طبقا لقواعد الاشتباك ولمعاييرناquot;.

مقتل جندي جورجي في افغانستان

اعلنت السلطات الجورجية الجمعة مقتل جندي جورجي في افغانستان خلال مهمة للقوات الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي، ما يرفع عدد العسكريين الجورجيين الذين قتلوا في هذا البلد الى 18.

وقالت وزارة الدفاع الجورجية في بيان ان الجندي ميندا اباشيدزه (22 عاما) quot;قتل عندما كان يقاتل في اطار مهمة حفظ السلام في افغانستانquot; بدون ان تضيف اي تفاصيل.

وتنشر جورجيا التي تسعى للانضمام الى الحلف الاطلسي 800 من جنودها في اطار قوات التحالف الدولي بقيادة اميركية في افغانستان.