واشنطن: حمل قطب الاعلام روبرت مردوك بعنف السبت على الرئيس الاميركي باراك اوباما ونائبه جو بايدن وتعهد بدعم المرشح الجمهوري ميت رومني قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

واتهم مردوك (81 عاما) رئيس مجموعة نيوز كوربوريشن، على موقع تويتر بايدن بالكذب بشأن علاقات ادارة اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وكذلك بشأن القنصلية الاميركية في بنغازي.

واضاف قطب الاعلام على حسابه على تويتر ان quot;فوز اوباما سيكون كابوسا لاسرائيل. بايدن كذب علنا بشأن العلاقات مع بيبي (نتانياهو). سوزان رايس في وزارة الخارجية كابوس حقيقيquot;. ورايس سفير الولايات المتحدة في الامم المتحدة من المرشحين المطروحين لتولي حقيبة الخارجية خلفا لهيلاري كلينتون اذا فاز اوباما في الاقتراع.

وكانت كلينتون اعلنت انها لن تتولى هذه المهمة من جديد بعد السادس من تشرين الثاني (نوفمبر). وفي تغريدة ثانية من اصل اربع ارسلها في غضون 18 دقيقة، هاجم مردوك البيت الابيض على ادارته ملف الهجوم على القنصلية في بنغازي الذي قتل فيه اربعة دبلوماسيين بينهم السفير كريس ستيفنز في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

وكتب مردوك ان quot;البيت الابيض ما زال يكذب بشأن بنغازي. يفترض ان يعرفوا الحقيقة او ان هذه الادارة ليست اكثر من كارثة؟ بايدن قوض السي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية) والآن البيت الابيض يريد تقويض وزارة الخارجيةquot;.

وكانت السلطات الاميركية بدلت عدة مرات روايتها حول هجوم بنغازي واعترفت في نهاية المطاف بانه اعتداء ارهابي. ونصح مردوك رومني بان quot;يتجاهل في المناظرة المقبلة الهجمات الشخصية ويركز على خططه لاحداث ملايين الوظائفquot;، مؤكدا ان quot;هذا هو الامر المهمquot;.