القاهرة: نفت الخارجية المصرية اليوم الأحد ما نشرته إحدى الصحف المصرية اليوم بشأن قيام القاهرة بإبلاغ الفاتيكان قبل أسبوعين بترشيح النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لتولي منصب سفير مصر لديها.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريحات للصحافيين اليوم الأحد إن ما نشر حول إبلاغ الفاتيكان بترشيح مصر للنائب العام كسفير لديها منذ أسبوعين quot;لا أساس له من الصحةquot;.

ونقلت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة اليوم عن مصدر وصلفته بـquot;رفيع المستوىquot; في الفاتيكان أن القاهرة أرسلت طلباً بترشيح المستشار عبد المجيد محمود سفيراً لها في دولة الفاتيكان، منذ أكثر من 15 يومًا، أي قبل صدور حكم البراءة في الأسبوع الماضي في أكبر قضية لقتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 والمعروفة إعلاميًا بـquot;موقعة الجملquot;، والتي أثار الحكم فيها احتجاجات شعبية.

كما جاء التقرير بعد أيام قليلة من الأزمة التي اندلعت بين القضاء ومؤسسة الرئاسة المصرية على خلفية قرار الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي بإقصاء النائب العام من منصبه بتعيينه سفيرًا في الفاتيكان، وهو ما اعتبره قضاة تدخلاً من السلطة التنفيذية في استقلال القضاء، وذلك قبل أن تتراجع مؤسسة الرئاسة وتبقي النائب العام الحالي في موقعه.