أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع ما نشرته quot;إيلافquot; اليوم حول مقتل طالب متدرب في كلية الملك عبدالعزيز الحربية وإصابة 9 آخرين.


الرياض: أصابت قنبلة يدوية مخصصة للتدريب زهاء عشرة من طلاب القسم المتوسط بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالقرب من العاصمة الرياض إصابة أحدهم خطيرة، فيما استنفر مستشفى القوات المسلحة بالرياض حالة الطوارئ لاستقبال الطلبة المصابين. وفي بيان رسمي صدر عن مصدر مسؤول اليوم، أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مقتل أحد متدربي كلية الملك عبدالعزيز الحربية في تدريب عملي إثر انفجار قنبلة يدوية وإصابة نحو تسعة آخرين.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع quot;بينما كان طلبة أحد الفصول الدراسية من القسم المتوسط في كلية الملك عبدالعزيز الحربية في تدريب عملي، إنفجرت قنبلة يدوية ونتج عنها مقتل طالب وإصابة طالبا آخر باصابات خطيرة وثماني حالات بإصابات خفيفة من طلبة الكلية والمدربquot;. وقد شكلت لجنة متخصصة للتحقيق في ملابسات الحادث.

وكانت مصادر خاصة بـquot;إيلافquot;، أكدتأمر قيادة الكلية بإعادة فحص الذخيرة المجهزة للتدريب.

وتعد كلية الملك عبدالعزيز أقدم الكليات العسكرية السعودية، وهي المقر التعليمي الأول لتخريج ضباط القوات البرية والشرطة العسكرية، وتضم بين دارسيها طلبة من دول التعاون الخليجي، إضافة إلى بعض الدول العربية الأخرى.