بيروت: تفقد رئيس حزب quot;القوات اللبنانيةquot; الدكتور سمير جعجع عند السابعة من مساء اليوم مكان الانفجار في الاشرفية.

وبعدما اطلع على الاضرار ، قال:quot; لن نتوقف عن مسيرتنا مهما يكن ولن اقول اي كلام انساني راهنا بل ساقول اننا مستمرين وهم يستهدفوننا جميعا واليوم وسام الحسن وقد يكون احد آخر لاحقا لكن المسيرة مستمرةquot;.
وردا على سؤال، لماذا وسام الحسن؟ قال جعجع:quot; وسام الحسن اوقف ميشال سماحة ولم يهب احدا، ولاحق المسائل الامنية حتى النهاية، والضربة الامنية قوية للبلد والدولة والشعب والحكومة اذا كانت ما زالت تملك حسا من المسؤولية.
واكدquot; ان ذلك لن يزيدنا الا تصميما وقناعةquot;.
اضاف quot;يعملوا اللي بدن ياه والظالم سيبلى بأظلمquot;، نحن مستمرون، آسف جدا لان وسام الحسن لم يكن مسؤولا امنيا فقط بل كان صديقا. استشهد وسام وكلنا سنكمل، واعزي اهله وكل محبيه وتيار المستقبل وكل اللبنانيينquot;.
وتابع:quot; لو لم يكن ثمة غطاء لما كانوا تمكنوا من اغتيال وسام الحسن، وهناك اختراقات في مستويات كبيرة جدا تؤدي الى هذه الاعمالquot;.

ورأى quot;اننا في لبنان نحتاج نظاما جديدا وطريقة جديدة في التصرف، وفي نهاية المطاف يجب ان يستلم الحكم طقم جديد، وسنستمر مهما كان الثمنquot;.
وردا على سؤال قال:quot;وسام كان ينبهنا جميعا وquot;الله ما بيترك حداquot; وسنواصل كل ما نؤمن به حتى آخر لحظة، بكل روح سلمية وديمقراطية فلا احد يستطيع قتل شعب بكامله. ما جرى كبير جدا واعتبر انني مصاب بما جرى على المستوى الشخصي واوجه نداء الى اللبنانيين كي يروا اين هو الشر في هذا البلد ومن يستشهد فيه. quot;نحن في عز دينquot; مسلسل الاغتيالات لكن ذلك لن يفيدهمquot;.
وردا على سؤال عن المسؤول عن الاغتيال ولاسيما ان النظام السوري مشغول بوضعه، قال:quot; من هم ادوات النظام السوري في الداخل؟ هل نضحك على انفسنا ونتهم المخابرات الاميركية والاسرائيلية وغيرهم؟ من مسؤول عن عشرات الاغتيالات على فريق 14 آذار؟
الحسن احد المسؤولين الامنيين الذي كشف عملية سماحة فهل هناك اوضح من ذلك لمعرفة المسؤول عن ذلك؟ سنستمر على الرغم كل شيء ونحن في صلب مسلسل الاغتيالات الآنquot;.