الفاتيكان: دان البابا بنديكتوس السادس عشر السبت في برقية العنف وطلب للبنان والمنطقة quot;نعمة السلامquot; بعد الاعتداء الذي اودى الجمعة برئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن.

وجاء في بيان للفاتيكان كرر ما جاء في برقية بعث بها البابا الى بطريرك انطاكيا وسائر المشرق مار بشارة بطرس الراعي quot;على غرار ما فعل خلال زيارته الرسولية الى لبنان، يدين الحبر الاعظم مرة جديدة العنف الذي يولد كثيرا من الالامquot;.
وفي هذه البرقية المكتوبة باللغة الفرنسية، ذكر بنديكتوس السادس عشر انه quot;يطلب من الله ان يحل على لبنان والمنطقة بأكملها نعمة السلام والمصالحةquot;.
ودان البابا quot;الاعتداء الرهيب الذي وقع في بيروتquot;، واشار الى انه quot;يشارك بالصلاة الالام التي تعانيها العائلات المحزونة وحزن جميع اللبنانيينquot;.
وعبر ايضا عن تعاطفه مع المصابين وعائلاتهم وطلب من الله ان quot;يقدم لهم المساعدة والتعزية في محنتهمquot;.
وكان الفاتيكان اعلن الجمعة ان هذا الاعتداء quot;يتعارض مع الجهود والالتزامات بالحفاظ على تعايش سلمي في لبنانquot;.
وتابع quot;مع مشاركة الام وجروح عدة اشخاص بتعاطف، نوجه التمني الا يشكل هذا الحدث الرهيب فرصة لتزايد العنفquot; مضيفا انه على العكس quot;يجب ان يشكل لبنان كما كرر البابا عدة مرات، رسالة سلام وامل لسكانه ولشعوب كل المنطقةquot;.
وكان البابا بنديكتوس السادس عشر دعا خلال زيارته للبنان في ايلول/سبتمبر المجموعة الدولية وخصوصا الدول العربية الى التحرك لايجاد حلول للنزاعات التي تشهدها المنطقة وخصوصا سوريا.