بيروت: ألقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي كلمة في تكريم الشهيد اللواء وسام الحسن في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، خاطب فيها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، فقال: quot;انه لشرف كبير حضورك هنا، رسالة لكل اللبنانيين ان يثقوا بالاجهزة الامنية والرسالة الى اعداء لبنانquot;.

ثم توجه الى quot;الشهيد البطلquot; بالقول: quot;في العام 2005 نجوت من الموت المحتم. اما اليوم فستلتحق بقافلة الشهداء. اعطيت اللبنانيين الاحساس بالامان والرهان على دولة تعطي الامان، كنت أرى كيف كنت تعمل على حافة الهاوية ولا وجود عندك للخوف، اما الخطوط الحمر عندك فهي حماية الوطنquot;.

وأضاف: quot;انت مدرسة في العمل الوطني، الرجال الذين درستهم وأشرفت على رعايتهم سيتابعون المسيرة، لقد وثق اللبنانيون بك وبأخلاقك، وقد حققت نتائج باهرة منذ مواكبتك في المحكمة الدولية، وكشفت عددا كبيرا من شبكات التجسس للعدو، والشبكات الارهابية وآخرها ضبط 24 متفجرة كانت ستقتل الابرياء. كنت للوطن، ولابناء كل الوطن، انت ابن عائلة. لقد ارتضيت الشهادة ليسهر الآخرونquot;.

وعن المؤهل صهيوني قال: quot;لقد كان كبيرا في حياته وفي استشهاده ابن بلدة البيرة- عكار التي اعطت الوطن الكثيرquot;. وتابع متوجها الى الشهيد الحسن: quot;قبل فترة وقفنا هنا في الساحة، لوداع وسام عيد، وها نحن اليوم نفخر بوداعك وساماquot;.

وتحدث عن quot;اول لقاء في الثمانينات، يوم كانت مهمتنا تأمين رأس حكومة لبنان اما اليوم، فمهمتنا تأمين سلامة كل لبنانquot;. وقال: quot;كنت أرى فيك قائدا لهذه المؤسسة العريقة، ولكن بطموحك انت اليوم قائدا من لبنان، لقد استعجلت الرحيل، لكنه القدر، انها مشيئة اللهquot;. وأكد ان quot;المؤسسة ستفتقدك، وعائلتك، واقول لك وداعاquot;. وشدد على quot;العمل بكل قوة كي تأخذ العدالة مجراها وكي لا تذهب دماؤكما هدراquot;.

واكد مدير عام الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ان الشهيد وسام الحسن باقي في قلوبنا ولن ننساه، وذلك بعد اداء صلاة الجنازة على الشهيدين الحسن ورفيقه المؤهل اول احمد الصهيوني في مسجد محمد الامين.