غزة: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقتل احد قادتها الميدانيين صباح الاثنين في الغارة الجوية الاسرائيلية على شمال قطاع غزة التي اسفرت عن مقتل فلسطيني آخر.

وقالت كتائب القسام في بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس ان quot;القائد الميداني عبد الرحمن درويش ابو جلال (25 عاما) استشهد في القصف الصهيوني لمجموعة قسامية اثناء تصديها للتوغل في شمال بيت حانونquot;. وكان مصدر طبي فلسطيني اعلن مقتل فلسطيني آخر في هذه الغارة على بلدة بيت حانون.

واصيب اربعة مسلحين فلسطينيين بجروح quot;خطرةquot; في الغارة كما افاد مصدر طبي فلسطيني وشهود عيان.

وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;اربعة مصابين نقلوا الى مستشفى كمال عدوان (في بلدة بيت لاهيا) اثر اصابتهم بشكل مباشر بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية على مدينة الشيخ زايد الاسكانيةquot; في شمال القطاع.

ووصف المصدر حالة المصابين انها quot;خطرةquot;.

وافاد شهود عيان فرانس برس ان المصابين الاربعة هم عناصر في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وكانوا قرب موقع تابع للقسام عندما استهدفتهم طائرة الاستطلاع الاسرائيلية.

من جهة ثانية اكد مصدر امني محلي ان عددا من الدبابات ترافقها جرافة عسكرية توغلت لعشرات الامتار في عمق الاراضي الزراعية الفلسطينية شرق بلدة بيت حانون في شمال القطاع.

واكد شهود عيان ان اشتباكا مسلحا وقع بين القوات الاسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في المنطقة، دون مزيد من التفاصيل.