القاهرة:قال مسئول أمني رفيع المستوى في محافظة جنوب سيناء المصرية (جنوب شرق مصر) إن quot;أجهزة الأمن نشرت قواتها بشكل موسع حول المنتجعات السياحية بالمحافظة استعدادًا لاستقبال السائحين في إجازة عيد الأضحىquot;.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء اليوم الخميس أوضح المسئول - الذي رفض الكشف عن اسمه لحساسية منصبه - أن quot;تعليمات صدرت بتكثيف أعمال التأمين على الوفود السياحية وزيادة عدد الأفراد على الكمائن المتحركة والثابتة كما تم الدفع بتعزيزات أمنية وتزويد القوات بأجهزة الكشف عن المفرقعات على غير العادةquot;.
وتضمنت التعليمات التي صدرت من الداخلية المصرية لضباط وأفراد الشرطة في جنوب سيناء برفع حالة التأهب الأمني ووقف الإجازات، بحسب المسئول ذاته.
من جانبه قال اللواء محمود عيسى، سكرتير عام مساعد محافظة جنوب سيناء، في تصريحات خاصة لمراسلة الأناضول، إن quot;أجهزة الأمن بالمحافظة أعدت خطة أمنية محكمة لتأمين خطوط سير السياح وأماكن التجمعاتquot;.
وتشهد شبه جزيرة سيناء المصرية وخاصة في الشمال، حالة من التوتر الأمني منذ الهجوم الذي استهدف نقطة حدودية في رفح المصرية وأودى بحياة 16 جنديًا وضابطًا، أغسطس/ آب الماضي.
كما حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة قبل يومين رعاياها المسافرين إلى سيناء من quot;هجمات إرهابية محتملةquot; خلال عطلة عيد الأضحى في المدة من 25 إلى 29 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.
وتضم محافظة جنوب سيناء عددًا من المدن التي تعد مقصدًا مهمًا للسياحة الأجنبية في مصر مثل شرم الشيخ، ودهب، وطابا، ونويبع.