يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في البحرين، الأربعاء المقبل لدورة الـ 125 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون.


الرياض: يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في البحرين، الأربعاء المقبل لدورة الـ 125 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن الدورة 125 للمجلس الوزاري، تنعقد للتحضير للدورة (33) لقادة دول المجلس، التي تستضيفها مملكة البحرين في شهر ديسمبر المقبل.

وقال quot;إن القادة سيستعرضون الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون , كما سيبحث المجلس الوزاري عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالميةquot;.

وأضاف الدكتور الزياني أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيعقد اجتماعاً متزامناً مع كل من وزير خارجية الأردن، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في المغرب، لبحث سبل تطوير علاقة الشراكة الإستراتيجية مع البلدين.