القدس: أعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اتصل الخميس بثلاثة عشر زعيما بينهم الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، وذلك لشكرهم على التهاني التي ارسلوها له باعادة انتخابه الثلاثاء.

واضافة الى مرسي ونتانياهو شملت الاتصالات الهاتفية للرئيس الاميركي زعماء كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا والسعودية واستراليا والهند وتركيا والبرازيل وكندا وكولومبيا، والامين العام لحلف شمال الاطلسي، وفق البيت الابيض.

وتابع البيت الابيض انه quot;في كل اتصال شكر (اوباما) زملاءه لصداقتهم وشراكتهم. كما اعرب عن امله في مواصلة التعاون من كثب في المستقبل مع هذه البلدانquot;.

واعيد انتخاب اوباما الثلاثاء لولاية من اربع سنوات على راس الولايات المتحدة اثر منافسة حامية مع المرشح الجمهوري ميت رومني.

نتانياهو يؤكد في اتصال هاتفي مع اوباما رغبته في quot;مواصلة التعاون معهquot;

اجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الخميس اتصالا هاتفيا بالرئيس الاميركي باراك اوباما هنأه فيه على اعادة انتخابه لولاية ثانية، مؤكدا عزمه على quot;مواصلة التعاون معهquot;، كما افاد مكتبه.

وقال مكتب نتانياهو في بيان انه خلال المكالمة الهاتفية اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي للرئيس الاميركي ان quot;فوزه هو تصويت على الثقة بقيادتهquot;.

واضاف ان نتانياهو اكد ايضا لاوباما انه quot;يعتزم مواصلة التعاون معه للتصدي للتحديات التي تواجه الولايات المتحدة واسرائيل من اجل نشر السلام والامن في المنطقة.

والخميس وجدت الحكومة الاسرائيلية نفسها في موقف دفاعي بعدما تحدثت المعارضة والمعلقون عن احتمال quot;انتقامquot; اوباما من نتانياهو بعد دعمه للمرشح الجمهوري الخاسر ميت رومني.