القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه quot;مستعد اذا لزم الامرquot; لتوجيه ضربة للمنشآت النووية الايرانية، وذلك في مقابلة بثها التلفزيون الاسرائيلي مساء الاثنين.

وقال نتانياهو للقناة الثانية الخاصة quot;انا بالطبع مستعد، اذا لزم الامر، للضغط على الزرquot; لشن هجوم على المنشآت النووية الايرانية.

وجاء تصريح نتانياهو ردا على سؤال للصحافية ايلانا دايان التي سألته quot;هل انت فعلا مستعد للضغط على الزرquot; لمهاجمة ايران؟

وتأتي تهديدات نتانياهو عشية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي حاول رئيس الوزراء الاسرائيلي، عبثا، خلال الاسابيع الفائتة حض ادارة باراك اوباما على تحديد quot;خط احمرquot; للنظام الايراني لمنعه من حيازة السلاح النووي.

ولكن رئيس الوزراء الاسرائيلي اضاف quot;آمل ان لا يحصل هذا الامر. ففي النهاية المسؤولية تقع على رئيس الوزراء وطالما انا رئيس للوزراء فان ايران لن تحصل على السلاح النووي. اذا لم يكن هناك من سبيل آخر فان اسرائيل مستعدة للتحركquot;.

وبحسب القناة الثانية التي بثت المقابلة فان نتانياهو ووزير الدفاع في حكومته ايهود باراك اصدار في 2010 اوامر للجيش للتحضير لهجوم على المنشآت النووية الايرانية، ولكن هذا الهجوم الغي لاحقا.

وتم الغاء الهجوم بسبب معارضة رئيس الاركان في حينه الجنرال غابي اشكينازي ورئيس الموساد يومها مئير داغان، بحسب القناة.