القدس: ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس باعمال عنف ضد مهاجرين غير شرعيين في تل ابيب معتبرا انه quot;لا مكان لهاquot; في اسرائيل ووعد في الان ذاته بترحيل المهاجرين غير الشرعيين quot;قريباquot;.

وقال نتانياهو غداة تظاهرة معادية للمهاجرين تحولت الى اعمال عنف عنصرية في تل ابيب quot;اريد ان اقول بوضوح انه لا مكان للافعال والتصريحات التي شهدناها امسquot;. وكان الف اسرائيلي تظاهروا هاتفين بشعارات عنصرية وهاجم بعضهم متاجر يملكها افارقة في حي فقير في جنوب تل ابيب حيث يعيش عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين معظمهم من اريتريا والسودان وصلوا الى اسرائيل عبر سيناء المصرية.

وادت اعمال العنف هذه الى جدل واسع حول وجود اكثر من 60 الف مهاجر غير شرعي في اسرائيل. ومع تنديده بالعنف في تل ابيب اكد نتانياهو ان quot;مشكلة المتسللين يجب ان تحل وسنحلهاquot;. وفي محاولة للقضاء على مشكلة المهاجرين غير الشرعيين سرعت الحكومة الاسرائيلية بناء سياج بطول 250 كلم على حدودها مع مصر التي يسهل اختراقها لانها في وسط صحراء سيناء.

واكد نتانياهو quot;سننهي بناء السور في غضون بضعة اشهر وسنبدا قريبا طرد المهاجرين الى بلدانهمquot;. وتشير ارقام رسمية الى ان 62 الف مهاجر غير شرعي دخلوا اسرائيل منذ 2006 قادمين خصوصا من السودان وجنوب السودان واريتريا.