القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للاذاعة العامة الاسرائيلية الاحد انه سيرفض اجراء اية مفاوضات مع السلطة الفلسطينية في حال ضمت الحكومة التي ستشكلها السلطة ممثلين عن حماس.
واوضحت الاذاعة ان quot;نتانياهو قال انه في حال انضمت حماس الى الحكومة الفلسطينية فهو سيرفض اجراء مفاوضات سلام مع السلطة الفلسطينيةquot;.

واشارت الى ان نتانياهو ادلى بهذا التصريح امام المؤتمر السنوي للسفراء الاسرائيليين الذي عقد في القدس.
واوضحت الاذاعة ان نتانياهو اكد ان quot;التقدم في مفاوضات السلام (مع الفلسطينيين) يجب ان يأخذ بالاعتبار الحاجات الامنية لاسرائيل التي اصبحت اكثر اهمية نظرا الى الوضع الاقليميquot;.

وقال نتانياهو ايضا انه quot;لن يتسامح ابدا في حال انتقل الوضع السائد في لبنان وفي قطاع غزة الى الاراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينيةquot; التي يتزعمها محمود عباس.
وقالت الاذاعة اخيرا ان رئيس الوزراء كرر انه ينتظر من الفلسطينيين ان يعترفوا باسرائيل quot;دولة قومية للشعب اليهوديquot; مع اشارته الى ان quot;الامر لا يتعلق بشرط مسبق لمحادثات السلامquot; المتوقفة منذ الهجوم الاسرائيلي على غزة في شتاء 2008/2009.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذه التصريحات، قال مارك ريغيف، المتحدث باسم نتانياهو، انها quot;جاءت خلال اجتماع مغلقquot;.