بيروت: عقد رئيس حزب quot;القوات اللبنانيةquot; سمير جعجع مؤتمرًا صحافيًا اليوم الأربعاء رد فيه على خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله الأخير معتبرًا quot;أنّه لسنا في وضع يسمح لنا أن ندخل في السجالات، لكن بسببه نضطر إلى فتح الملفاتquot;.

وقال جعجع: quot;عند سماعي الخطاب الاخير لنصر الله، تبادر الى ذهني ورقة التفاهم الموقعة بين quot;حزب اللهquot; وquot;التيار الوطني الحرquot;، خصوصا انني لم اكن مؤيدا لهذه الورقة لكنني كنت اتمنى ان تنتج بعضاً من الخير، لكن صراحة ان النتيجة اتت معاكسة، حيث أن عون أخذ المضمون السياسي من السيد حسن ونصرالله أخذ تصرفات عونquot;.

وتابع جعجع: quot;لا اخفي على احد ان القوات اضطرت لشراء السلاح من اسرائيل للدفاع عن نفسها وحين كان السكين في رقبتها، وكان يتم استيراد السلاح من كل مكان، ولكننا لم نكن عملاء في أي وقت من الأوقاتquot;. وان العمالة لا تتعلق بدولة واسرائيل هي العدو لكن هناك عمالة لدول اجنبية اخرى والعميل الفعلي هو الذي يبقى عميلا عند انتهاء الحربquot;.

وسأل: quot;ماذ تقول يا سيد حسن عن التبادل الموثّق للسلاح بين اسرائيل وايران؟ ألا تريد أن تقول شيئا عن هذه الأمور الموثّقةquot;. وأضافquot;أكثرية شبكات العمالة لإسرائيل التي أوقفت كانت من كل الأحزاب وأغلبها من حزبك أنت، ولا يوجد اي قواتي بين العملاء الموقوفينquot;.

وأشار إلى إن quot;أحد قياديي حلفائك الأساسي أي التيار الوطني الحرّ وهو فايز كرم ضُبط بالعمالة في الوقت القريب وليس بأيام الحرب فهل العمالة تتوقف عندك فقط عند من هو حليفك؟quot;.

وتوجه إلى نصرالله بالقول:quot;أنت تغش الناس والاتهامات التي وجهتها لي تنطبق عليكquot;، مؤكداً انه quot;لم يقلل احد منا من قيمة شهداء المقاومين في الدفاع عن لبنان الذين قاوموا حتى 2000 ولكن لو علموا ما يقوم به حزب الله من العام 2000 الى الان ما كانوا قبلوا أن يموتواquot;.

وعن ارسال طائرة أيوب قال: quot;ألا يجدر بك يا سيد نصر الله أن تعطى الصور التي إلتقطتها طائرة أيوب إلى الجيش اللبناني؟ ومن سيدفع ثمن طائرة أيوب هو الشعب اللبنانيquot;.

واعتبر جعجع ان quot;من يعمل على افتعال فتنة سنية شعيية هو من وقف الى جانب النظام السوري عام 2005 ومن عمل على مدى سنتين على اسقاط حكومة الرئيس فؤاد السنيورة ومن اسقط حكومة الرئيس سعد الحريري ومن يقاتل الى جانب النظام السوري في سورياquot;، لافتا الى ان quot;من يعمل على احداث فتنة سنية شيعية هو من اتهمته المحكمة الدولية باغتيال الرئيس رفيق الحريريquot;.

وعن تشكيل حكومة جديدة، قال: quot;نصرالله اعترف بأن حكومة الوحدة الوطنية كانت بالقوة وهذا ما يدل على انكم لا تريدون الدولة لأنكم لا تحترمون اللعبة السياسية وصولا الى ضلوعكم بفضائح الكبتاغون والمازوت الأحمر وأخيرا فضيحة الأدوية، فمشروعنا ومشروعكم لا يلتقيان لأن آخر همكم قيام الدولةquot;.

وتابع: quot;نحن أحرار في اختيار الحكومة التي نريدها في حال فوزنا بالإنتخابات، وفي حال حصولهم على الأغلبية فليشكّلوا الحكومة التي يريدونها ولكننا لن نشاركهم أي حكومة، اما مجلس النواب فشراكتنا تكون بتبادل المواقفquot;.