القاهرة: يستقبل وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو صباح الاثنين معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني السوري، الذي أعلن عن تشكيله ndash; مؤخرًا ndash; بالدوحة، ويتخذ من القاهرة مقرًا له.

وتأتي المقابلة عقب إعلان الرئيس المصري محمد مرسي السبت في مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية، لم يكشف عن تفاصيلها، مكتفيًا بالقول إنها تتعامل مع مقتضيات الوضع الراهن.
وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، كشف معاذ الخطيب عن أن اللقاء الذي سيجمعه بوزير الخارجية المصري لا يتضمن على أجندته مناقشة أي مبادرات.
وقال الخطيب إن quot;الهدف الأساسي من الزيارة هو تقديم الشكر لمصر على ما قدمته لخدمة القضية السورية، ولاسيما من خلال استضافتها أعدادًا كبيرة من اللاجئين السوريين على أرضهاquot;.
وكان الخطيب قد ثمَّن في حوار سابق مع الأناضول الدور المصري، مشيرًا إلى أن الحفاوة التي يحظى بها السوريون على الأرض المصرية هي التي شجعتهم على اختيارها مقرًا للائتلاف.
ويضم الائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، وتم إنشاؤه استجابة لمبادرة حظيت بدعم دولي طرحها المعارض السوري رياض سيف لتوحيد المعارضة.