رام الله: اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد انه سيتوجه الى الامم المتحدة لنيل مكانة دولة مراقب في الامم المتحدة وكله ثقة بنتيجة التصويت لصالح القرار في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال عباس في خلال خطاب اما الاف من مناصرية الذين جاؤوا الى مقر المقاطعه في رام الله quot;بعد اخذ ورد ومعوقات هنا وهناك وبعد نقاشات مطولة استمرت سنتين كان القرار النهائي ان نذهب غدا الى الامم المتحدة لرفع مكانة فلسطين الى دولة مراقب في الامم المتحدةquot;.

واكد quot;انها خطوة اولى على طريق تحقيق حقوقنا الفلسطينية التي اقرت في المجالس الوطنية منذ عام 1964 وحتى يومنا هذاquot;.

واضاف quot;اننا ذاهبون الى الامم المتحدة بخطى ثابتة يدعمنا كل محبي السلام وكل الذين يدعمون القانون الدولي والشرعية الدولية والذين يؤمنون بحق تقرير مصير الشعوبquot;.

وتابع عباس ان quot;كل الاطراف الفلسطينية بدون استثناء تقف معكم وامامكم وخلفكم للذهاب لتحقيق هذا الهدف وهذا الهدف سيتحقق خلال الايام القليلة القادمة وندعو الله ان ننجح وسننجحquot;.

وقال quot;ندعو الله وندعو الاخرين الى ان يصوتوا معنا وندعو من يعادينا الى التصويت مع الحق وليس معنا حتى يصل الشعب الفلسطيني بعد طول احتلال الى حقه في تقرير المصيرquot;.

واضاف quot;اليوم استحقاق الامم المتحدة وغدا استحقاق اخر مهم هو المصالحة الفلسطينية التي يجب ان تتم وعلينا انجازهاquot;، مؤكدا انه quot;نبدأ بالامم المتحدة ثم المصالحة التي هي استحقاق وطني حتى الوصول الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.

حكومة حماس تعفو عن اعضاء فتح من اصحاب القضايا ذات العلاقة بالانقسام

قررت الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس اليوم الاحد، العفو عن اعضاء حركة فتح من اصحاب القضايا ذات العلاقة باحداث الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس في صيف 2006.

وقالت الحكومة المقالة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو quot;ان الحكومة الفلسطينية في غزة قررت العفو عن أصحاب القضايا ذات العلاقة بالأحداث التي واكبت الانقسام بين حركتي فتح وحماس عام 2006. quot;

واضاف quot;ان الحكومة قررت أن تتسامى على مرحلة الصدام الفلسطيني، انطلاقا من احساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية في اعقاب النصر المؤزرquot;.

واشار quot;الى تشكيل لجنة مختصة للبدء بتنفيذ هذا القرار، لتشكل تدشين مرحلة جديدة من مراحل الوفاق الداخليquot;.